الاثنين، 16 نوفمبر 2015

اقوال اعجبتنى من كتاب إني راحلة ليوسف السباعى

اقوال اعجبتنى من كتاب إني راحلة  ليوسف السباعى

  • كنت اريد ان اراك ...واخسر نصف عمرى أليس ذلك اهون من ألا أراك ... ويذهب العمر كله سدى؟
  • اني قد عزمت على الرحيل . وماذا يدعوني إلى البقاء في دنياكم تلك, بعد أن أضحيت في غنى عنها وعن كل ما بها .. وبعد أن فقدت كل إحساس بأن هناك ما يربطني بها ويشدنى اليها ؟
  • إن شر مافي الحب ، ان المحب يخلق لنفسه احزان من امور لاوجود لها
  • لا تكثري من الآمال .. فوظيفة القدر هي أن يخيب آمالنا..
  • حيا الله النوم لقد كنت اقضى فيه اسعد اوقاتى كان ينقذنى من شقاء ملح وعناء مقيم . كنت اختصر به يقظتى التعسة , وكنت اخرج به عن نطاق التفكير فيما انا محاطة به من وقائع مروعة , وقد يكرمنى احيانا .. فيهب لى احلام
  • انى مازلت كما كنت دائما .. مخلوقة جبانة .. لا استطيع ان اقدم على مافيه خلاص نفسى .. وكل ما أجسر عليه هو التفكير , ولاشىء اكثر من التفكير .
  • فنحن في عالمنا هذا ، المملوء بالعجائب ، ندعي الاشمئزاز من الحديث فيما لا نشمئز من فعله..ففعل المنكر لا يعتبر عيباً،بقدر ما يعتبر الحديث عنه عيباً

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق