الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015

قصة لعبة the witcher 1

The Witcher الجزء الأول


 



المقدمة:


لعبة The Witcher الأولى كانت وما زالت مثال حي لكيف تصنع لعبة اربيجي موجهه للبالغين الذين يرغبون بقصة مميزة و تفاعل مميز مع قصة اللعبه. التوقعات للجزء الثاني مرتفعه جدا حتى يتوقع ان تكون بجودة لعبتي بايووير ماس ايفكت و دراجون إيج الاولى. بل فريق التطوير وضع نصب عينيه و عود بإتحاف محبي و عشاق الاربي جي بتجربه مختلفه مميزة يكون للاعب تأثير على قصة اللعبه. فالاعب يحدد مصير القصة و على عكس أغلب ألعاب الاربيجي فالإختيارات هنا سوف تقوم بتحديد توجهك للعبه لدرجة إختيارك لمساعدة شخص او مجموعه او قتلهم سوف تحدد مالذي ستراه من عالم اللعبه حيث القتل يأدي بك الى مكان معين و مساعدتهم يأدي لمكان اخر و لا يمكنك الجمع بين المكانين في تخزينه واحده اي ان المكان المعاكس لإختيارك لن تتمكن من الوصول له. بهذه الطريقه فإن احداث اللعبه سوف تنعكس تماما على إختياراتك و حتى القصص الجانبيه او ما تسمى بالمهام الجانبيه سوف تأثر على القصة الرأيسية لينتج لنا 16 نهاية مختلفة. 
 
القصة تتحدث عن “جيرالت ريفيا” الي هو أحد “الويتشرز” – الي هم بشر محسنين وراثياً و يتم تدريبهم حتى يحصلون على قدرات خارقة – أمام “الويتشرز” ثلاث طرق يختار منها والي راح تأثر على أحداث القصة وهي:
  1. التحالف مع Squirrels: مجموعة مكونة من أشخاص ليسو من البشر كالجن والاقزام وبعضهم يشبهون البشر.
  2. التحالف مع Flaming Rose: مجموعة الفرسان التي تحمي بلدة “تيميريا“.
  3. أنك تبقى “ويتشر” ومحايد.
تبدأ اللعبة مع مشهد لـ مهمة “جيرالت” وهي إنه يشفى بنت الملك من اللعنة الي جاتها وخلتها تتحول لوحش. هذا المشهد حطوه عشان تعرف ايه وظيفة “الويتشرز“.

مقدمة اللعبة: قلعة “Kaer Morhen”

thewitcher1storypic1
 مجموعة من “الويتشرز“، يحصلون “جيرالت” مغمى عليه في الغابة فياخذونه معهم إلى قلعة “Kaer Morhen” والي هي مقر الويتشرز. “جيرالت” مايتذكر ايه اللى حصل له قبل ما يغمى عليه. بعد ما يصحى “جيرالت” تهجم على القلعة عصابة إسمها “سالاماندرا“. تبدأ المعركة وتقاتل ساحرة إسمها “تريس ميرقولد” مع الويتشرز , لكن يتمكن الساحر “آزر هافيد” و البروفسور الي معه من الهرب ومعهم المحلول او الشراب الي يغير في خصائص الويتشرز الوراثية (هذا الشراب كان يشربونه الويتشرز ويخليهم أقوياء لدرجة انهم مايشعرون بالألم). بعدها ينقسم “الويتشرز” كل واحد منهم يروح في طريق للبحث عن عصابة “سلاماندرا“.

الفصل الأول: ضواحي “فزيما”

thewitcher1pic2
 يتوجه “جيرالت” إلى “فزيما” الي هي عاصمة “تيميريا” والي يحكمها الملك “فولتست“. على طريقه يقابل طفل اسمه “ألفين” عنده قدرات سحرية و صديقة القديم “شاني” طبعاً “جيرالت” مو متذكرهم. بعدين يعرف إن مدينة “فزيما” إنتشر فيها وباء و برضو يعرف إن جماعة “Flaming Rose” و “Squirrels” بينهم حروب و مشاكل. بعد عدة مهمات و إختيارات يدخل “جيرالت” إلى مدينة “فزيما” لكن مقبوض عليه.

الفصل الثاني: منطقة المعبد

thewitcherstorypic2
يتطوع “جيرالت” لقتل “Cockatrice” (الوحش الموجود في المجاري) حتى ينال حريته من السجن. في طريقه للمجاري يقابل “سيجفريد” وهو أحد فرسان “Flaming Rose” والي راح يساعده في القضاء على الوحش, ويدله على محقق خاص يقدر يساعده على القضاء على “السلامندرا“. “جيرالت” يكمل بقية الفصل الثاني في البحث على “السلامندرا” , لكن في أخر قتال لهم “جيرالت” يفقد وعيه ويقدر “هافيد” والبروفسور انهم يهربون من جديد.

الفصل الثالث: منطقة التجارة

thewitcherstorypic3
 يستقيظ “جيرالت” ويلقى نفسه في الغرفة الخاصة حق “تريس ميرقولد“. يقضي “جيرالت” الفصل الثالث في البحث عن حصون “السلامندرا” في “فزيما” ويتعرف على المزيد من قدرات الطفل “ألفين“. وبرضو يكتشف على مؤامرة تتعلق بتزوير الختم الملكي. خلال حفل لكبار المسؤولين في المدينة “جيرالت” يقابل الأميرة “آدا” ويعرف بأن لها علاقة بعصابة “السلامندرا“.
في النهاية يستطيع “جيرالت” من مواجهة “السلامندرا” الي تكون بمساعدة “سيجفريد” أو “Squirrels” (يعتمد على خياراتك في اللعبة). بعد المعركة يلقى نفسه محاصر بجنود الحرس الملكي ومعهم الأميرة “آدا” الي تقرر قتله حتى تخفي موضوع الخيانة الي حصل. تتدخل “تريس ميرقولد” وتنقله بواسطة سحرها من الحصار إلى القرية الي بجوار بحيرة “فزيما“.

الفصل الرابع: على جانب بحيرة “فزيما”

thewitcherstorypic4
“جيرالت” وصديقه “دانديلاين” يواجهون بعض المشاكل أثناء اعتنائهم بالطفل “ألفين“. والتفاوض بين سكان القرية و المدينة المائية. وصراع “Flaming Rose” و “Squirrels” صار يهدد القرية. طبعاً اذا اخترت انك تكون ويتشر محايد ماراح تحتاج تتدخل في صراعهم, في ظل الصراع الي في القرية يضيع الطفل”ألفين“. “جيرالت” وصاحبه “دانديلاين” يبحرون نحو مدينة “فزيما“.

الفصل الخامس: “فزيما” القديمة

thewitcherstorypic5
الملك “فولتست” يرجع يسيطر على القلعة. لكن في نفس الوقت تبدأ حرب أهلية , “Squirrels” يسوون ثورة و “Flaming Rose” الي هم الحراس يتصدون لهم بقتل أي مخلوق غير بشري (لأن الـSquirrels طبيعتهم بأنهم ليسو بشر) في هذه الحالة الويتشر امامه طريقين:
  • إما يكون محايد ويساعد الجرحى مع صديقه “شاني”.
  • أو يقاتل في صف الـ”Squirrels” أو الـ”Flaming Rose” في الحرب.
طبعاً “جيرالت” يعالج بنت الملك الي هي الأميرة “آدا” أو ممكن يقتلها (حسب خيار اللاعب). بعد كذا الملك كمكافأة له يدله على مكان الساحر “هارفيد”. و أخيراً يتمكن “جيرالت” من قتل “هارفيد” لكن يعرف بأنه رئيس الحرس الملكي كان يخون الملك بل انه هو العقل المدبر لعصابة “السلامندرا”.


الخاتمة

 يتحول تمرد فرسان الحرس الملكي الى تمرد علني . هنا الملك يعقد اتفاق مع “جيرالت” بإنه يقتل رئيس الحرس الملكي, طبعاً هنا يعتمد على المسار الي انت اخترته بالقصة وهو أحد المسارات التالية:

  1. لو اخترت انك تكون مع “Flaming Rose” فهنا راح تقنع الملك بإن جنود الحرس الوطني مازال عندهم ولاء لك و بتاخذ معاك “سيجفريد” (الي هو أحد الفرسان) للقضاء على رئيس الحرس الملكي.
  2. أما لو كنت مختار تكون مع “Squirrels” راح تقنع الملك بأن الـ”Squirrels” معاهم حق في ثورتهم وبتاخذ معاك “يافين” للقضاء على رئيس الحرس الملكي.
  3. أو اذا كنت مختار مسار الويتشر المحايد فراح تقنع الملك بأن كلا الجانبين الـ”Squirrels” و الـ”Flaming Rose” يشكلون خطر عالمدينة وبتاخذ معاك الساحرة “ميرقولد” للقضاء على رئيس الحرس الملكي.
في طريقك ممكن تواجه “سيجفريد” على انه عدو (لو اخترت إنك تنضم لـSquirrels), أو تواجه “يافين” (لو اخترت إنك تنضم لـFlaming Rose) , أو راح تواجهم الإثنين (لو اخترت إنك تكون ويشتر محايد). وأخيراً حتقدر توصل لداخل قلعة رئيس الحرس الملكي لكن “جيرالت” راح يدخل لحاله بسبب ان الشخص الي كان يساعده يصاب (اما سيجفريد أو يافين أو ميرقولد) في داخل القلعة يحاول رئيس الحرس الملكي يقنعك بأن خطته ذي للحفاظ على البشرية ومن ذا الكلام لكن قبل مايهرب يستطيع “جيرالت” القضاء عليه.
في مشهد النهاية من اللعبة وبعد ماتستلم مكافئتك من الملك يظهر رجل يحاول اغتيال الملك لكن “جيرالت” يتصدى له ويقتله. مين هو هذا الرجل؟ ومين أرسله؟ هذا الي راح نعرفه في الجزء الثاني من اللعبة وهو The Witcher 2: Assassins of Kings.

  

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق